أخبار النجدة الشعبية- أخبار المستشفى

مستشفى النجدة الشعبيّة النبطية تحيي اليوم العالمي لمرضى الكلى

أبو زيد: نهدف إلى زيادة الوعي حول أهمّيّة الكلى للإنسان

 

في إطار فعاليّات شهر آذار/ مارس، حيث اليوم العالمي لمرضى الكلى، نظّم قسم غسيل الكلى في مستشفى النجدة الشعبيّة اللبنانيّة في النبطيّة (مستشفى الدكتور حكمت الأمين) بالتعاون مع الوكالة الكتالونيّة (ACCD) والجمعيّة الكتالونيّة اللبنانيّة (ACL) والمؤسّسة الكتالونيّة للتضامن مع اللاجئين ACSAR) يوماً تمريضيّاً وتوجيهيّاً يوم الخميس في 14 مارس/ آذار، بإشراف مديرة المستشفى الأستاذة منى أبو زيد ومتابعة وتنفيذ نائب رئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور أحمد مرمر ورئيس قسم غسيل الكلى الدكتور رائد مصطفى ومديرة التمريض السيدة سارة سلوم واختصاصيّة التغذية سارة الجرف.

وأجريت معاينات للسكّري وفحوص ضغط الدم لعدد من المواطنين، ووزّعت على كلّ واحد من المشاركين تفّاحة وعبوة ماء، إضافة إلى ارشادات تتعلّق بكيفيّة حماية الكلى واتّباع النظم الصحّيّة التي تقي من ارتفاع ضغط الدمّ والسكّري وبالتالي إصابة الكلى.

وقالت المديرة أبو زيد: “يهدف اليوم العالمي للكلى إلى زيادة الوعي حول أهمّيّة الكلى للإنسان، ومدى ارتباط مرض السكّري وارتفاع ضغط الدم بأمراض الكلى المزمنة، وتسليط الضوء على الوعي بالسلوكيّات الوقائيّة، وعلى عوامل الخطر، والوعي بكيفيّة التعايش مع أمراض الكلى للمصابين”.

يشار إلى أنّ اليوم العالمي للكلى هو حملة توعية صحّيّة عالميّة تركّز على أهمّيّة الكلى وتقليل تكرار وتأثير أمراض الكلى والمشاكل الصحّيّة المرتبطة بها في جميع أنحاء العالم. يتمّ الاحتفال باليوم العالمي للكلى في الـ11 من شهر مارس/ آذار من كلّ عام..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى