أخبار النجدة الشعبية- أخبار المستشفى

ورشة تدريب لمساحة آمنة ضد العنف في مستشفى النجدة النبطية

ورشة تدريب لمساحة آمنة ضد العنف في مستشفى النجدة النبطية

كامل جابر

نظمت إدارة مستشفى النجدة الشعبيّة اللبنانيّة في النبطيّة بالتعاون مع الوكالة الكتالونيّة (ACCD)  والجمعيّة الكتالونيّة اللبنانيّة (ACL) والمؤسّسة الكتالونيّة للتضامن مع اللاجئين ACSAR) ورشة تدريب لعشرين سيدة من منطقة النبطية تحت عنوان “مساحة آمنة ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي” استمرت خمسة أيام.

وتضمّن اليوم الأول جلسة حول “تطوير الذات” حاضرت فيها مديرة التمريض في المستشفى السيّدة سارة سلوم. وكانت جلسة اليوم الثاني حول “إدارة الجهد والضغوط” أدارتها الاختصاصيّة النفسيّة رؤى شكرون. وفي اليوم الثالث كانت جلسة تحت عنوان “الصحّة الإيجابيّة” أدارتها الاختصاصيّة الاجتماعيّة فرح حمود. أمّا اليوم الرابع فكانت الجلسة حول “الصحّة الإنجابيّة” للقابلة القانونيّة آمنة غملوش.

وكان اليوم الخامس والأخير ترفيهيًّا للمشاركات والمدرّبات تضّمن غداء وحفلًا موسيقيًّا. وقد انضمت مديرة المستشفى الأستاذة منى أبو زيد إلى عدد من الجلسات والنشاط الترفيهيّ “مؤكّدة أن المستشفى وبالتعاون مع المنظّمات الكاتالونيّة الداعمة ستواصل دوراتها ولقاءتها في سبيل التدريب والتوعية على مختلف المشاكل والقضايا التي تساهم في التنمية التدليل على الواجبات والحقوق وسبل الوقاية من العنف وحماية المجتمع من أيّ خطر داهم”.

   

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى